التقني

السيارات الكهربائية الصغيرة .. مستقبل التنقل داخل المدن 

تمثل السيارات الكهربائية الصغيرة مستقبل التنقل داخل المدن الكبيرة المكتظة بالسكان؛ نظرا لملاءمة مدى السير الخاص بها مع المسافات القصيرة ولقلة وقت الشحن اللازم لبطارياتها. 

وعلى الرغم من القيود، التي تعيق انتشار هذه السيارات، مثل السرعة المنخفضة والمساحة الداخلية الصغيرة، إلا أن السيارات الكهربائية الصغيرة تقدم بعض الجوانب العملانية، التي تفيدها في بعض أغراض التنقل اليومي مثل الحاجة إلى مساحات صف صغيرة وتكاليف التشغيل الأقل.

وفي حين أن التنقل الكهربائي مع سيارات مثل فولكس فاجن ID3 أو أوبل Corsa الكهربائية قد انتشر بشكل كبير فإن بعض الشركات المصنعة تحاول التركيز أكثر على موديلات أصغر.

ستروين Ami

وآخر هذه الصيحات ما قدمته شركة ستروين تحت اسم Ami، وهي عبارة عن سيارة صغيرة بوزن 500 كجم وطول 41ر2 متر وعرض 39ر1 متر. 

وتعتمد السيارة على سواعد محرك كهربائي يصل بها إلى السرعة القصوى 45 كلم/س، بينما يبلغ مدى السير 70 كلم بفضل البطارية سعة 5ر5 كيلووات ساعة، بعدها يلزم شحنها لمدة 3 ساعات.

ميكرولينو 2.0

وبأسلوب مشابه تقدم ميكرولينو سيارة كهربائية صغيرة بباب واحد ومقعدين. وتعتمد ميكرولينو 2.0 على سواعد محرك بقوة 11 كيلووات وتنطلق بسرعة قصوى 90 كلم/س، بينما يصل مدى السير إلى 200 كلم.

ويتسع برنامج عرض هذه النوعية من السيارات بموديلات مثل رينو Twizy، والسيارة التي تجلب الكثير من متعة القيادة Life من شركة “إي جو” «e.Go». وتعتمد السيارة Life الصغيرة على سواعد محرك بقوة 41 أو 57 كيلووات، يصل بها إلى السرعة القصوى 120 أو 130 كلم/س، ومدى سير حتى 140 كلم.

المصدر: د. ب. أ

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق