متابعات

الشرطة: ضبط آسيوي يزاول مهنة الطب بدون ترخيص وآخرين بتمهمة بيع الممنوعات

التكوين: مسقط

ألقت إدارة التحريات والتحقيقات الجنائية بقيادة شرطة محافظة ظفار بالتعاون مع المديرية العامة للخدمات الصحية القبض على متهم من جنسية آسيوية بتهمة مزاولة مهنة الطب البشري دون ترخيص.
وقال مصدر بشرطة عمان السلطانية إن المتهم قام بإنشاء دار لعلاج أشخاص من جنسية آسيوية مقابل مبالغ زهيده، وتم ضبطه متلبسا وعثر بحوزته كميات كبيرة من الأدوية والإبر الطبية واتخذت الإجراءات القانونية بحقه.
كم وقع ثلاثة متهمين من جنسية آسيوية في قبضة رجال قيادة شرطة محافظة مسقط بتهمة بيع وحيازة المشروبات الكحولية بدون ترخيص في قضيتين منفصلتين، حيث ضبط بحوزتهم على أكثر من (1600) زجاجه وعلبة من المشروبات الكحولية.
من جانب آخر ألقى قسم التحري والتحقيق الجنائي بمركز شرطة روي بقيادة شرطة محافظة مسقط القبض على آسيوي بتهمة بيع وحيازة التبغ والسجائر الممنوعة، وضُبط بحوزته على أكثر من 160 علبة من السجائر المحظورة وأكثر من 430 كيساً من التبغ الممضوغ.
إلى جانب ذلك افتتحت صباح أمس الأحد الموافق 14 يوليو 2019م بقيادة شرطة محافظة شمال الباطنة دورة مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية بمشاركة عدد من منتسبي القيادة، وتستمر لمدة أسبوع.
وتشتمل الدورة على نبذة تعريفية بقانون مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية وقانون الإجراءات والتعرف على أنواع المخدرات وأضرارها على المجتمع وكيفية التعامل والتعرف على متعاطي المخدرات إضافة إلى طرق وضوابط تفتيش المضبوطين والمشتبه بهم.
كما ستشتمل الدورة على تطبيق عملي في كيفية تفتيش المركبات والأشخاص وكيفية التعرف على طرق وسائل التهريب وكيفية التعامل معها وكيفية التعامل مع الموقوفين المتهمين في قضايا المخدرات.
وعلى صعيد مماثل اختتمت بقيادة شرطة محافظة جنوب الباطنة الدورة التدريبية حول الأعمال المرورية، والتي نفذت لمدة أسبوع بمشاركة عدد من منتسبي القيادة.
كما اختتمت قيادة شرطة المهام الخاصة خمس دورات تدريبية لمنتسبي قيادة المهام الخاصة ووحداتها بالمحافظات والولايات، حيث جاءت الدورة الأولى في مهارات الاسلحة والرماية، والثانية لتأهيل مدربين لمهارات الاسلحة والرماية، أما الثالثة فكانت ورشة في الميكانيكا، وجاءت الدورة الرابعة حول الاعمال المرورية، والدورة الخامسة كانت بعنوان المستجيب الأول للعناية والاسعاف.
من جهة أخرى اختتمت بمعهد الضباط دورة تدريبية بعنـــوان الهندسة الاجتماعية (الدفعة الأولى) التي تأتي ضمن خطة التدريب السنوية للمعهد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق