متابعات

معلمو مدرسة السلطان يزورون متحف بيت الغشام

استضاف متحف بيت الغشام عددًا من المعلمين الجدد العاملين بمدرسة السلطان من مختلف الجنسيات ضمن خطة المدرسة لتعريفهم بالثقافة العمانية واطلاعهم على المقومات الحضارية والسياحية التي تتمتع بها السلطنة مما يساعد على بذل المزيد من العطاء في المجال التعليمي.

اختارت المدرسة متحف بيت الغشام ليكون وجهة سياحية لهم كونه اكتسب سمعة طيبة واستقطب زوارا من خارج السلطنة نظرا لتكامل الخدمات التي يقدمها، فبالاضافة الى الجولة المتحفية والاطلاع على تاريخ العمارة الطينية وأثاث البيوت ومقتنيات البيوت التقليدية يوفر المتحف مطعما يعنى بالوجبات العمانية التي تقدم في بيئة تاريخية ووسط ثقافي مميز لاسيما بعد افتتاح المتحف لقاعة خاصة للطعام واقامة المحاضرات والندوات وكذلك اقامة المعارض والفعاليات المختلفة.

وقد اعجب الزوار غاية الاعجاب بالمتحف وما يحتويه من اركان، وارتدوا الملابس العمانية الرجالية والنساء، فكانت اضافة رائعة لهم، وقاموا بالتقاط الكثير من الصور التذكارية في مختلف اروقة المتحف وهم يرتدون الملابس العمانية .
من جانبه قال مدير المتحف: نعمل على ايجاد مرافق أخرى ترفد القطاع السياحي وتوفر كل ما يحتاجه الزوار من استراحات تراثية صديقة للبيئة ومنتجات محلية وكتب متنوعة تسعى في مجملها الى نشر الثقافة والاهتمام بالتاريخ والفسحة السياحية في آن واحد .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق