متابعات

اليوم .. انطلاق برنامج رعاية أنشطة الشباب الموسيقية

تنطلق مساء اليوم الاثنين الموافق 24 يونيو الجاري فعاليات برنامج رعاية أنشطة الشباب الموسيقية بمركز عمان للموسيقى التقليدية التابع لمركز السلطان قابوس العالي للثقافة والعلوم، وتتواصل لمدة ثلاثة أيام، حيث تختتم  مساء الأربعاء 26 يونيو.

البرنامج يشتمل على ثلاث أمسيات موسقية غنائية بمشاركة خمس فرق شبابية. ويتضمن برنامج اليوم الأول مشاركة كل من فرقة لوس أميجوز وفرقة نوتة. فيما يتضمن برنامج اليوم الثاني مشاركة كل من فرقة المعهد العربي للموسيقى وفرقة لوجينيا. أما برنامج اليوم الثالث فيتضمن مشاركة فرقة هرمونيز، وختام الأمسيات.

وفي هذا السياق قال الموسيقار مسلم الكثيري، مدير مركز عمان للموسيقى التقليدية أن البرنامج يقام للعام الثاني على التوالي، وقد شهد في نسخته السابقة إقبالا جماهيرا كبيرا.

وقال الكثيري أن الهدف من إطلاق هذا البرنامج هو رعاية المواهب الموسيقية العمانية، إذ يقدم لهم المركز الدعم من خلال تبني البرنامج بشكل عام وتوفير قاعة التدريب والمسرح والرعاية والترويج الإعلامي والدعوات وتقديمهم للجمهور ووسائل الإعلام.

وأضاف مسلم الكثيري أن هذه الفرق تضم مواهب مميزة في الغناء والعزف على مختلف الآلت الموسيقية، موضحا أن بعضها لديه توجهات موسقية غير تقليدية، مشيرا إلى أنه لا يشترط أن تقدم أعمالا عمانية تقليدية، وإنما تقدم تجاربها الإبداعية الخاصة، سواء الأعمال العمانية أو الخليجية أو العربية والعالمية بشكل عام.

وقال مسلم الكثيري: إننا ننطلق من ثقافة منفتحة تستوعب وتتواصل مع كل ألوان الإبداع والعطاء الإنساني، إذ أن موسيقانا العمانية منفتحة وذات أفق إنساني عالمي تعكس التواصل الحضاري للإنسان العماني عبر تاريخه المديد.

وأكد مسلم الكثيري أن الحفاظ على الموسيقى العمانية يتطلب المحافة على الإبداع وتشجيع المبدعين من أصحاب الطاقات والمواهب الخلاقة وتوفير الدعم لهم وتشجيعهم لتقديم إبداعاتهم وإظهارها للمجمهور.

 

  

 

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق