الفني

إطلاق النسخة الثانية من مسابقة  ” عيون على طريق الحرير “

مسقط: التكوين 

انطلقت النسخة الثانية من مسابقة اليونسكو للشباب “عيون على طريق الحرير ” الدولية، التي تُعد فرصة للشباب الذين يعيشون أو يسافرون على طول طرق الحرير، لمشاركة تصوراتهم وتعزيز فهمهم للتراث الثقافي المشترك، والهويات التعددية الناشئة عن التفاعلات والتبادلات التي تجري على طول طرق الحرير. وتشجع المسابقة استخدام التصوير الفوتوغرافي لتوسيع هذه التفاعلات الثقافية والمواجهات في العالم المعاصر، لتعزيز التفاهم المتبادل وتعزيز السلام بين السكان المتنوعين الذين تشملهم طرق الحرير.

وقد أرسل في العام الماضي أكثر من ألف مشارك من جميع أنحاء العالم صورهم، منهم 31 مشاركاً من السلطنة، على أمل أن يشارك المزيد من شباب السلطنة هذا العام للمساعدة في تعزيز تراث طريق الحرير والمساهمة في السلام.

جدير بالذكر أن المسابقة مفتوحة للفتيات والفتيان الذين تتراوح أعمارهم بين 14 و25 عاماً، خلال الفترة من 19 سبتمبر العام الجاري وتنتهي في السادس من يناير من العام القادم.  ويجب أن تتوافق الصور المقدمة مع أحد الموضوعات المقترحة وهي فن الطهي، وإنتاج الأغذية على طول طرق الحرير، والرياضة التقليدية والألعاب على طول طرق الحرير، والموسيقى والرقص على طول طرق الحرير. كما أن المسابقة تحمل وسم #UNESCOSilkRoads وتتوفر معلومات مفصلة حولها في المواقع الالكترونية ووسائل التواصل الاجتماعي.

 

Pakistan
Oman
Myanmar

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق