متابعات

جمعية البيئة تحتفي بذكرى الراحل محسن العامري

أقامت جمعية البيئة العُمانية فعالية خاصة تكريماً واحتفاءً بذكرى أحد أبرز علماء البيئة وعضو مجلس إدارتها الأسبق الدكتور الراحل محسن العامري الذي وافته المنية العام الماضي، أقيمت الفعالية في النادي الثقافي بحضور عائلة الراحل وعددٍ من الزملاء الذي استعرضوا عدداً من إنجازاته ومساهماته القيّمة في أعمال البحث في مشروع أشجار اللبان الذي نفذته جمعية البيئة العُمانية. ونيابة عن الجمعية، قام كل من رئيسة الجمعية صاحبة السمو السيدة تانيا آل سعيد، ومعالي محمد بن سالم بن سعيد التوبي، وزير البيئة والشؤون المناخية، بتقديم درع تذكاري لعائلة الراحل الدكتور محسن تعبيراً عن تقدير وامتنان الجمعية على تفانيه في خدمة القضايا البيئة المختلفة على

هذا، وحمل الدكتور محسن العامري شهادة الدكتوراه في علم الأحياء وعلوم البيئة والتربة وشغل منصب عضو مجلس إدارة جمعية البيئة العمانية لستة أعوام وكان يقود فريق العلماء الباحثين في مشروع أشجار اللبان لمدة ثمانية أعوام حيث درس طرق الحصاد المستدام لأشجار اللبان. وقد ركزت أعماله مع زميله بدر الشنفري على أربعة مواقع مختلفة في غرب ظفار للإشراف على ما يقرب من 180 شجرة. وطالما اشتهر الدكتور العامري بإيمانه المطلق بقيمة الأعمال التطوعية البيئية.

وعبر شقيقه، محمد بن مسلم العامري، عن تقديره للفعالية مشيرا إلى أن أخيه الراحل انفرد بشغفه الذي لا ينضب تجاه البيئة وقضاياها المختلفة وطالما سعى إلى الحفاظ عليها وحمايتها وخاصة أشجار اللبان في محافظة ظفار والتي كرس لها أعوام من مسيرته المهنية الحافلة. وقد كان رحيله بمثابة خسارة كبيرة لكل من عمل معه ولكنه ترك خلفه تراث كبير في المشاريع التي بدأها والإلهام الذي طالما شكل مصدراً له للأجيال القادمة من المتطوعين”.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق