متابعات

مهرجان الشعر العماني ينطلق 16 ديسمبر القادم بمسندم

يقام مهرجان الشعر العماني في دورته الحادية عشر خلال الفترة 16 ـ 20 ديسمبر القادم، في ولاية خصب، بمحاظة مسندم، بمشاركة ثلاثنين شاعرا، وذلك بواقع خمس عشرة شاعرا في المجال الفصيح وخمس عشرة شاعرا في المجال العشبي. إلى جانب ذلك يستضيف المهرجان أربع شخصيات ثقافية وشعرية بارزة من خارج السلطنة، كما يكرم أربعة شعراء عمانيين في المجالين الفصيح والشعبي ممن لهم إسهام بارز، اثنان من الأحياء واثنان من الراحلين الذين بقي ذكرهم وإبداعهم خالدا في الذاكرة.

وكانت وزارة التراث والثقافة قد دعت الشعراء العمانيين للمشاركة في المهرجان، وأوضحت الوزارة أن شروط المشاركة تنص على إتاحة المشاركة لكافة الشعراء العمانيين من الجنسين وغير مقيدة بموضوع محدد أو فئة عمرية معينة أو انتماء القصيدة لأي شكل من أشكال الشعر (المقفى، التفعيلة، النثر) بشقيه الفصيح والشعبي، وأنه لا يجوز المشاركة بأكثر من قصيدة واحدة في كل مجال، كما لا يجوز المشاركة للشاعر في كلا المجالين، وألا تقل أبيات القصيدة المقفاة عن اثني عشر بيتا ولا تزيد عن خمسة وعشرين بيتا، أما قصائد التفعيلة والنثر فلا تقل عن أربعة مقاطع ولا تزيد عن خمسة.

وكان مهرجان الشعر العماني العاشر قد أقيم في ديسمبر 2016، في ولاية صور. كما حط المهرجان رحاله في دوراته السابقة في عدة حواضر وولايات عمانية منها مسقط  وصحار ونزوى وصحار وصلالة وغيرها.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق