التقني

متحف لثيمات Winamp على الإنترنت

لم تقتصر أهمية برنامج Winamp الشهير باعتباره مشغل ملفات MP3 الافتراضي لكثير من المستخدمين خلال حقبة الألفينيات، ولكنه كان يتيح للمستخدم إمكانية ضبط الإعدادات بحرية كاملة من خلال واجهات المستخدم القابلة للتغيير (Skin) أو الثيمات الخاصة بمشغل الميديا.

ولقد كان تنوع ثيمات البرنامج كبيرا جدا لدرجة دفعت المطور جوردان إلدردج إلى التفكير في إنشاء نصب تذكاري لهذا البرنامج في شكل موقع الويب Winamp Skin Museum، والذي يضم عشرات الآلاف من واجهة المستخدم.

ويقوم هذا الموقع بالوصول إلى مجموعة ثيمات Winamp في أرشيف الإنترنت ويقوم بعرضها بجانب بعضها البعض، ويمكن للمستخدم تصفحها من خلال التمرير إلى ما لا نهاية، كما قام المطور من ولاية كاليفورنيا الأمريكية بإنشاء وظيفة بحث نصي ودمج وظيفة المشاركة في الموقع.

وإذا قام المستخدم بالنقر على أحد الثيمات المعروضة لمشغل ملفات MP3 فسوف يصل إلى العرض الفردي لواجهة المستخدم المعنية، وعند تحديد الخيار Webamp أدناه، فعندئذ سيتم فتح محاكاة لسطح المكتب مع مشغل Winamp مفتوح، بما في ذلك واجهة المستخدم المختارة، بدءا من النسخة الأصلية وحتى شعار Yosemite.

وفي هذه الواجهة يعمل المشغل بكل وظائفه مع 13 أغنية تقليدية، وهو ما يجعل المستخدم يستعيد الذكريات الجميلة، ومن خلال النقر على بند فتح الملفات Open Files يمكن للمستخدم تشغيل ملفات MP3 الخاصة به، إذا كانت لا تزال موجودة على الحاسوب الخاص به.

ويشبه تصميم هذا الزر شكل زر الإخراج والسحب في مشغل أسطوانات CD، ويمكن العثور على هذا الزر في أقصى اليمين إلى جانب زر تشغيل Play وزر الإيقاف المؤقت Pause وخلافه.

وفي حالة وجود ثيمات مثيرة لبرنامج Winamp لم يتم إدراجها في المجموعة، فإنه يمكن للمستخدم اقتراح دمجها في المجموعة من خلال النقر على زر التحميل Upload المميز بالسهم أعلى يمين صفحة الويب.

 

 

 

المصدر (د ب أ)

 

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق