أخبار عُمان

1 أكتوبر: من “بيت الغشام” إلى “لبان”

في الأول من أكتوبر، قبل 8 سنوات، ولدت مؤسسة بيت الغشام، لتصنع الفارق في حركة النشر داخل السلطنة، فشتّان بين ما قبل تأسيسها وما بعده، لم تقم بالدور وحدها، بل بتكامل جهودها مع جميع المؤسسات المعنية بالكتاب في البلاد..

ولم يكن في الحسبان، أبدا، أن يشهد عام 2020 توقف هذه المسيرة التي قدمت أكثر من 750 إصدارا، بينها إصدارات مهمة ولافتة في التاريخ والأدب والبحوث والدراسات..

ومع روح التحدي نعلن أن هذه المسيرة ستتواصل، وإن تغيرّت المسمّيات..

نعلن اليوم، تيمنا بهذا التاريخ، عن ميلاد مؤسسة اللبان للنشر (لبان)، واضعة شعارها (لبان لنشر المعرفة) هدفا، نبني على تلك الأسس التي ترسخت مع صرح أعلته مؤسسة بيت الغشام بقطاعاتها الثلاثة (دار النشر، ومجلة التكوين، والمتحف)، مقدرين، ومثمنين، الوقفة السخية للسيد علي بن حمود البوسعيدي مع المثقف والثقافة في عمان، عبر بيت الغشام، أو “لبان” وهي تتخذ من الإرث الكبير لـ “بيت الغشام” قاعدة صلبة تبني عليها، حيث نمضي على تلك الرسالة والأهداف التي عملنا عليها سويا، هذه التي لا تمحوها الظروف والتقلبات.

شكرا لكل الأصدقاء، الذين وقفوا مساندين لي في المسار السابق، أو الذي نعلن عنه اليوم، وأيضا شكرا لكل من خذلونا، لأنهم أعطونا طاقة تحدي هائلة من أجل النجاح، وأن لا نرفع الراية البيضاء استسلاما. 

وشاءت القوانين أن نحصل على تصريح “مكتبة” في الوقت الراهن بسبب شرط (المائة ألف ريال”، لكن سنجتهد للحصول على تصريح “دار نشر” بدعم المخلصين الذين أؤمن أنهم لن يترددوا في الوقوف مع مشروع ثقافي كهذا.

ستكون المكتبة في نفس المكان السابق بغلا، حيث قمنا باستئجار مقر المكتبة وآخر للمكتب الإداري.. يقودنا الطموح للمضي في الرسالة والأهداف..

 

رؤيتنا: أن نبقى مظلة للكاتب والكتاب في عمان، لنشر المعرفة التي نؤمن بها.

وهدفنا: أن نكون دار النشر الأولى في السلطنة، بعد عامين من الآن.

 

انتظرونا في يوم التدشين: 10/10/2020

نعدكم بمفاجأة

 

نرحب بالكتّاب والقراء، عبر منصّتنا الإلكترونية: http://lubannews.com، وبطلبات طباعة الكتب عبر البريد الإلكتروني: lubanbook@gmail.com والتواصل عبر الواتساب بهاتف: 71117037، كما نعلن عن خدمة التحرير الأدبي، للارتقاء ببعض الكتابات التي يرغب أصحابها بضبطها فنيا أكثر، ومراجعتها لغوية.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق