متابعات

قريبا .. فتح باب الترشح لإدارة جمعية الكتاب

مسقط: التكوين

من المتوقع أن تعلن الجمعية العمانية للكتاب والأدباء قريبا عن فتح باب الترشح للانتخابات بالقوائم؛ إذ تنتهي مطلع العام القادم دورة مجلس الإدراة الحالي (2018 ـ 2020) في تولي إدارة الجمعية، وفق ما نصَّت عليه النظم واللوائح القانونية لقانون الجمعيات، والنظام الأساسي للجمعية.

وسيتضمن الإعلان دعوة المجلس الحالي لإدارة الجمعية العمانية للكتاب والأدباء، لأعضاء الجمعية العمومية ممن يجدون في أنفسهم الرغبة والقدرة على تسيير أعمال الجمعية، للمبادرة بتشكيل قوائم، والنزول بها في الانتخابات القادمة، المتوقع إقامتها في مارس المقبل، حسبما جرت العادة، وذلك بحضور مشرفين من وزارة التنمية الاجتماعية.

وينصَّ النظام الأساسي للجمعية على استحقاق الأعضاء الفاعلين في الجمعية العمانية للكتاب والأدباء الذين أكملوا ستة أشهر ميلادية، بما لا يخل بما ورد ذكره في المادة (6)، من تاريخ قبول عضويتهم على حق الترشح لعضوية مجلس الإدارة على شكل قائمة تضم عددا من الكتاب الذين لهم إسهام في مجال الكتابة والإبداع.

ويتعين وفق المادة (12) من اللائحة أن تتقدم كل قائمة للجمعية بطلب الترشح برسالة لرئيس مجلس الإدارة متضمنة الأسماء المترشحة وسيرهم الذاتية ومشوارهم الإبداعي وبرنامج العمل الذي تعتزم تطبيقه في مرحلة السنتين القادمتين قبل اجتماع الجمعية بمدة لا تقل عن عشرة أيام. وبمقتضى المادة (13) فإنه يحق لكل قائمة إعلان ترشحها في الصحف اليومية مع برنامج العمل الخاص بها، بعد إشعارها بالموافقة. ويتوجب على كل قائمة أن تحدد ممثلا لها يقوم بعرض برنامج القائمة أمام الجمعية العمومية، أثناء الانتخاب، في مدة لا تزيد على 10 دقائق قبل فتح باب الاقتراع.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق