متابعات

منتدى الاتصال الحكومي بالشارقة يؤكد على أهمية تغيير السلوك البشري

 

الشارقة.. خاص

بدات في الشارقة أعمال منتدى الاتصال الخكومي بحضور عدد كبير من الشخصيات الفاعلة من مختلف دول العالم تحدثت في محاور المنتدى خلال عدة جلسات، وبحضور اعلامي عماني من وسائل الإعلام المختلفة بالسلطنة.
وفي كلمته اكد صاحب السمو الشيخ سلطان بن محمد القاسمي حاكم الشارقة ان هناك دولا كثيرة طبقت النظم الحديثة وعندما وصلتنا اسرعنا في تطبيقها بما احدث المشاكل، مشيرا الى مشكلة وضع هذا النظام على موظفي الحكومة دون ان نهيأهم لذلك والمجتمع بقي فهمه قاصرا عن استيعاب هذه النظم فصار الوضع كالبطة العرجاء.. مرة في النظم القديمة ومرة في الجديدة.
واضاف سمو الحاكم ان الموظفين المتعلمين حاليا بداوا باستخدام النظم الحديثة وبقي المجتمع الذي اخذ في التطور واغلبه من خريجي الجامعات والعدد يزداد.


وكانت الجلسات الصباحية بدأت بجلسة تمحورت حول السلوك البشري باعتباره بعدا جديدا لاتصال التغيير شارك فيها عدد من الشخصيات الفاعلة بينهم روجر فيسك مدير الحملة الإعلامية والتسويقية والسياسية للرئيس الامريكي السابق اوباما والكاتب المعروف اندرو كين.
وبحثت الجلسة في مجموعة محاور حول ترسيه ثقافة تغيير السلوك في مفهوم وظيفة الاتصال الحكومي ودور التكنولوجيا في حملات تغيير السلوك والتي تفرض سؤال متى وكيف اضاف علم السلوك فرصة للريادة.
وقدم المذيع الشهير لاري كنج رسالة للمنتدى يعتذر فيها عن عدم تمكنه من الحضور لإصابته بوعكة صحية.. وقال في رسالته ان على الحكومات ان تكون اكثر شفافية وتكون اقرب لشعوبها اقرب من قبل
منوها باهمية المنتدى، وقال ان الحكومات لا تستطيع ان تشيد الامم بمفردها بل على الجميع وقال ان الاخبار الزائفة ليست جديدة بل صارت تسافر اسرع من الضوء وتحدث دمارا هائلا.
الحكومات التي لا تتبنى سياسة الاتصال سيكون بينها وشعوبها فجوات ولن تحقق شيئا. واصلوا الحوار البناء بينكم والشعب.
وتواصلت الفعاليات مع جلسة ملهمة للناشط المجتمعي ريتشار ويليامز بعنوان خلافا لما اعتقدنا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق