التقني

قارئ كتب إلكترونية بشاشة ملونة من “بوكيت بوك”

أعلنت شركة بوكيت بوك Pocketbookعن إطلاق قارئ الكتب الإلكترونية Colorالجديد بشاشة ملونة، وذلك خلال فصل الخريف المقبل.

وأوضحت الشركة السويسرية أن الجهاز الجديد يأتي بشاشة ملونة قياس 6 بوصة يمكنها عرض ما يصل إلى 4096 لونا بدقة الوضوح الفائق HD، بعدما كانت أجهزة قراءة الكتب الإلكترونية السابقة تعرض النصوص والرسومات بدرجات اللون الرمادي على خلفية بيضاء.

وتعتمد الشاشة الملونة الجديدة على تقنية Kaleidoالمطورة من قبل شركة E-Inkالتايوانية، ونظرا لأن هذه الشركة توفر معظم شاشات اللون الرمادي (Carta) لأجهزة قراءة الكتب الإلكترونية الحالية، فمن المتوقع أن تقوم شركات أخرى بطرح موديلات بشاشات ملونة من أجهزة قراءة الكتب الإلكترونية.

وأوضحت الشركة السويسرية أن ميزة الشاشة الملونة تتجلى عند تصفح وصفات الطهي أو الرسومات الكوميدية مثلا، مقارنة بالشاشة أحادية اللون، كما يهدف قارئ الكتب الجديد إلى تلبية متطلبات المستخدمين، الذين يرغبون في قراءة الكتب المتخصصة المصورة أو التي تتضمن الكثير من الرسومات.

وتمتاز شاشات الحبر الإلكتروني، سواء كانت ملونة أو باللون الأبيض والأسود، بتوفير استهلاك الطاقة بشكل كبير مقارنة بشاشات LCD؛ نظرا لأنها تستهلك الطاقة عند قلب الصفحات فقط، وليس بالضرورة أن تكون الشاشة مضاءة، علاوة على أنها تمتاز بدرجة تباين عالية لتوفر للمستخدم تجربة قراءة مشابهة للكتب الورقية.

المصدر: د ب أ

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق