الثقافي

الصقلاوي يتوافق على الوحدة وعلاء عبدالهادي أمينا عاما لاتحاد الكتاب

القاهرة: التكوين

اختار مجلس الاتحاد العام للكتاب والأدباء العرب الكاتب المصري علاء عبد الهادي أمينا عاما للاتحاد خلفا للإماراتي حبيب الصايغ الذي توفي في أغسطس 2019م، وذلك بعد التوافق الذي جرى في جلسة الانتخاب أمس. وجاء اختيار عبد الهادي، الذي يرأس النقابة العامة لكتاب مصر، خلال اجتماع استثنائي عقد في القاهرة بعد إعلان المهندس سعيد الصقلاوي رئيس الجمعية العمانية للكتاب والأدباء عن توافقه في كلمة ألقاها في مستهل جلسة الانتخاب على منصب الرئاسة مقابل إعادة اتحادات كتاب لبنان وسوريا والمغرب إلى الإتحاد العام للكتاب العرب وعدم استبعاد أي اتحاد أو نقابة أو جمعية من الاتحاد. 

 

 

ويكمل الأمين العام الجديد فترة سلفه التي بدأت مطلع هذا العام وتمتد لأربع سنوات. وبجانب ذلك توافق مجلس الاتحاد العام للكتاب والأدباء العرب على اختيار الهنوف محمد رئيسة إدارة اتحاد كتاب وأدباء الإمارات نائبا للأمين العام للاتحاد العام للكتاب والأدباء العرب بجانب نائبي الأمين العام المهندس سعيد الصقلاوي رئيس الجمعية العمانية للكتاب والأدباء، ويوسف شقرا رئيس اتحاد كتاب الجزائر. واعتبر المهندس سعيد الصقلاوي أن وحدة الاتحاد بجميع أعضائه أمرا مهما وهذا ما دفعه للتوافق على منصب أمانة الاتحاد. 

ونتيجة لهذا التوافق حضر ممثل اتحاد لبنان جلسة الانتخاب، وسيتم توجيه الدعوة إلى كل من اتحاد الكتاب العرب في سوريا واتحاد كتاب المغرب في الدورة القادمة لاجتماع الاتحاد العام للكتاب العرب. ومثل الجمعية العمانية للكتاب والأدباء في هذا الاجتماع بجانب المهندس سعيد بن محمد الصقلاوي رئيس الجمعية نائب الأمين العام للاتحاد العام للكتاب العرب، أمين سر الجمعية خلفان بن حمد الزيدي.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً

إغلاق
إغلاق