التقني

احذر الحسابات المزيفة على الإنترنت! 

حذر مركز حماية المستهلك بولاية سكسونيا الألمانية من الحسابات المزيفة على شبكات التواصل الاجتماعي على الإنترنت، والتي تقوم بإغراء المستخدم من خلال الصور الإباحية، والتي تقود المستخدم إلى مواقع المواعدة الجنسية المدفوعة، وفي أسوأ الحالات يتم تنزل البرامج الضارة والأكواد الخبيثة على الهاتف الذكي أو الحاسوب اللوحي أو الحاسوب المكتبي.

وتتزايد حاليا التعليقات الغامضة والعروض المغرية في الملفات الشخصية العامة أو الدردشة الجماعية، سواء كانت قلب صغير على موقع إنستاجرام أو رابط على شبكة فيسبوك أو تعليق على “واتس آب”. وغالبا ما تقف الروبوتات خلف هذه الحسابات المزيفة، ويتم التحكم في هذه الروبوتات بواسطة برامج الكمبيوتر؛ حيث تقوم بالتعليق على المنشورات ومتابعة الملفات الشخصية وكتابة الرسائل الخاصة.

وتهدف كل هذه الإجراءات إلى حث المستخدم على النقر على الروابط المشكوك فيها، والتي تقوده إلى المواقع الإباحية المدفوعة، أو إلى مواقع ويب تقوم بتثبيت برامج ضارة وأكواد خبيثة على جهاز المستخدم.

وينصح خبراء المركز الألماني لحماية المستهلك بعدم النقر على الملفات الشخصية المشبوهة وعدم متابعتها، كما يمكن للمستخدم الإبلاغ عن هذه الحسابات باعتبارها حسابات Spam على شبكة التواصل الاجتماعي المعنية.

المصدر: (د ب أ)

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق